الأربعاء 5 أبريل 2023 | 11:14 م

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تريد جر المنقطة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار

شارك الان

قال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلى على المصلين فى المسجد الاقصى المبارك، لليوم الثانى على التوالى، تؤكد إصرار قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار بتدنيس المسجد الاقصى المبارك وخلق مناخ للتصعيد وعدم الاستقرار والتوتر.

واضاف أبو ردينة في بيان صدر منذ قليل: "ما تقوم به إسرائيل من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يشكل صفعة للجهود الأميركية التى حاولت خلال الفترة الماضية، إيجاد حالة من الهدوء والاستقرار فى شهر رمضان المبارك".

وأكد بيان الرئاسة الفلسطينية، أن ما حدث مساء اليوم الأربعاء فى المسجد الأقصى من اعتداء على المصلين، والذى يأتى استكمالًا للاعتداءات الوحشية التى جرت أمس، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك، أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، تريد جر المنقطة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية في بيان سابقٍ لها، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تجاوز الخطوط الحمراء بالأماكن المقدسة التي ستؤدي إلى الانفجار الكبير.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت أكثر من 400 مصل من داخله، وأوقعت إصابات في صفوف المصلين والمعتكفين، وحطمت بعض محتويات المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك.

وجددت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه بقنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي.

فيما ادانات عدة دول عربية ما يحدث من انتهاكات من قوات الاحتلال، ودعت الدول إلى ضرورة وقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة.